U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

تركيا تعلن تأجيل عمليتها العسكرية في سوريا تعرف على السبب ..

 

عملية عسكرية تركيا

أبلغ الجانب التركي فصائل "الجيش الوطني السوري" ، خلال الساعات الماضية ، بتأجيل العملية العسكرية المخطط لها في شمال سوريا ، إثر اجتماع عقد في منطقة "حور كيليس" الواقعة على "السوريين - التركي". الحدود.

ونقل موقع "العربي الجديد" عن مصدر عسكري خاص بالجيش الوطني قوله: إن "الجيش التركي أبلغ قادة الجيش الوطني" بتأجيل العملية العسكرية لفترة لم تتحقق بعد. وتحدد خلال اللقاء الذي عقد مساء امس السبت 28 ايار في منطقة "حوار كيليس".

وبحسب المصدر فإن قرار تأجيل العملية جاء فجأة بعد تحديد مسار العملية ومراحلها خلال اجتماع جرى قبل يوم من تأجيل العملية التي يفترض أن تصل في مرحلتها الأولى إلى درع الفرات. منطقة في ريف حلب الشمالي جغرافيا في منطقة نبع السلام شرق الفرات.

وأشار المصدر العسكري إلى أنه بعد السيطرة على مدينة عين العرب (كوباني) شرقي حلب كانت العملية موجهة ضد نظام الأسد في ريف حلب الغربي في مناطق قبطان الجبل. عينجارة والفوج 46 الذي تتمركز فيه الميليشيات الإيرانية إلى جانب مليشيات النظام.

وأشار المصدر إلى أن الدول الضامنة بمنطقة إدلب أجبرت أنقرة على تأجيل عمليتها العسكرية المعلنة في شمال سوريا.

في 23 مايو ، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستبدأ العمل على ما تبقى من العمل لإنشاء منطقة أمنية بعمق 30 كيلومترًا على طول الحدود السورية ، ملوحًا بعملة عسكرية ضد "الميليشيات الإرهابية" ، وفقًا لريكيب.

 العمليات العسكرية ستكون مرتبطة بإدلب.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة: "من الآن فصاعدًا سندير شؤوننا ونقوم بعمليات عسكرية ضد المنظمات الإرهابية ولن نتخلى عن سيادتنا وسنفعل ما هو ضروري لحماية أمننا".

وأكد أن الاستعدادات للعملية العسكرية قد اكتملت وأن القرار النهائي سيتخذ من قبل مجلس الأمن القومي في اجتماعه نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر إن العملية التركية استهدفت مناطق تل رفعت ومنبج وعين العرب لربط منطقة جرابلس بمنبج شرقي حلب ومنطقة عفرين بتل رفعت شمال حلب إضافة إلى ربط درع الفرات ( جرابلس) عبر مناطق عمليات نبع السلام (تل أبيض) ورأس العين حيث كان من المقرر أن العملية القادمة ستستهدف كل من تل تمر وعين العرب/كوباني و عين عيسى ومنبج وتل رفعت. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق