U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

عنصر الاستخبارات "أنس العفين" يبتَّز تُجار المخدرات في عين عيسى.

 

استخبارات عين عيسى تضبط تجار مخدرات

خاص عين عيسى بلس

قامت الأسايش في عين عيسى بكشف شبكة تجار مخدرات في عين عيسى وذلك، بعد مشاكل بين الشبكة وعناصر من الاستخبارات. 

وبدورها قامت شبكة عين عيسى بلس بالتحري خلف الموضوع ، والالتقاء مع أحد الأشخاص المتطلعون على القصة، والذي رفض الكشف عن اسمه بسبب الأوضاع الأمنية في عين عيسى، ذكر أن أحد عناصر الاستخبارات في عين عيسى ويدعى "أنس اسماعيل العفين" ويلقب "أبو الريم الشمالي"، قام بابتزاز كل من "سعود الفناش و طلال المويسان" وذلك بدفع مبلغ 2000$ لكل منهما له حتى لايقوم بالتبليغ عنهم. 

وذكر المصدر الخاص، أن الأمن الداخلي قبل عدة أشهر قامت بإعتقال العديد من شباب عين عيسى وذلك بتهمة تزوير مهمات عسكرية وذلك كما ذكرت شبكة عين عيسى بلس في منشورٍ لها ذلك الوقت. 

وحينها تدخل المدعو "أنس إسماعيل العفين" للإفراج عنهم مقابل مبلغ مال وقدره 2000$ لكل واحدٍ منهم، وعند خروجهم جميعاً من السجن طلب "أنس" المبالغ منهم فرفضوا إعطائه أي مبلغ ، أصبحت هناك حينها مشادات كلامية بينهم وبين المدعو أنس.

 وقام بتهديدهم أنه سيُبلغ الأمن الداخلي "الأسايش" عنهم، بأنهم يعملون في تجارة المخدرات والدعارة وبيع الكحول ، وقبل عدة أيام تواصل المدعو "أنس اسماعيل العفين" مع شبكة عبر مواقع التواصل الإجتماعي تدعى "لجنة مكافحة الفساد لشمال شرق سوريا"، وقام بإعطائهم اسماء لأشخاص يعملون في تجارة المخدرات كما جاء في التقرير لديهم ، وبنفس التوقيت قام بإبلاغ الأسايش عن جميع الأسماء التي توسط لهم للخروج بأنهم تجار مخدرات. 

وبالتواصل مع أحد عناصر الأمن الداخلي والذي يدعى (ح،ج) قال أن  دورية تابعة للأسايش داهمت منزل المدعو "طلال محمود المويسان" وضبط كمية من حبوب "الكابتاجون" أو ماتعرف بإسم "الكابتيكول" وقُدرت الكمية بـ 300 حبة حسب قول العنصر. 

وذكر العنصر أن العديد من النساء في مدينة عين عيسى متهمات في ترويج المخدرات بين الفتيات الصغيرات بالسن. 

كما ذكر العنصر أن الأمن الداخلي (الأسايش) قام بإلقاء القبض على كل من (وضاح عبد الحمد المضحي) و (طلال أحمد المطر القودري) و (عبدالله ابو غزاله اللهيبي) وذلك لإعتراف المدعو "أنس العفين" عليهم بأنهم يعملون ببيع الحبوب المخدرة بين الشباب في عين عيسى، حيث تم نقلهم إلى مدينة عين العرب / كوباني.  

وذكر "أنس العفين" بتقريره للأسايش ، أن المدعو "سعود صلال الفناش" و "طلال محمود المويسان" هما رأس الشبكة، وأن الكثير من أبناء مدينة عين عيسى يعملون معهم في هذه التجارة.  

ويذكر أن الكثير من أعضاء الشبكة قد فروا إلى مدينة الرقة خلال الأيام الماضية  

وذكر أنس أن المدعو "طلال المويسان" كان يذهب إلى مدينة الحسكة ومعه بعض الشباب من عين عيسى وجلب كميات من الحبوب المخدرة، مستغلاً المهمات العسكرية المزورة التي كانوا يستعملونها بذلك الوقت والتي كان يستخرجها "سعود الفناش" حسب قوله. 

كان سعود قبل يومين قد اشتبك مع عناصر حاجز عين عيسى الشرقي ، ولاذ بالفرار، بعد محاولتهم إلقاء القبض عليه، وذلك بحديثٍ مع أحد عناصر الأسايش في عين عيسى قال : أن "سعود الفناش" لايزال طليقاً حتى اللحظة، وأنه قد تم تعميم اسمه ومعه العديد من الأشخاص على الحواجز في مدينة الرقة، وذلك بسبب تواجدهم هناك الآن. 

يذكر أن "أنس اسماعيل العفين" هو أحد عناصر الاستخبارات في عين عيسى ، وقد اشكتى منه العديد من المدنيين، على أنه قام بإعتقال العديد من أبناء مدينة عين عيسى، وذلك بتنسيب تهم كثيرة لهم منها التواصل مع تركيا والجيش الوطني. 

ولوحظ في الأشهر السابقة أن الأهالي في مدينة عين عيسى قد سئموا من انتهاكات عناصر قسد في المدينة، وأصبح هناك حالة من الغضب الشعبي في المدينة بسبب كثرة تجارة المخدرات والسرقة. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق