U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

قسد تمنع عدد من أهالي عين عيسى من الرجوع إليها - التفاصيل..

 

مخيم تل السمن

ذكرت شبكة الخابور أن قوات سوريا الديمقراطية منعت 8 عائلات من مدينة عين عيسى من الرجوع إليها، بسبب عدم استقرارها حسب قولهم. 

وذكر مراسل شبكة الخابور ، أن عدد من العائلات كانت قد جهزت نفسها للخروج من مخيم تل السمن ، وتم إجبارهم على العودة للمخيم من قبل حراس المخيم. 


وتقوم قوات سوريا الديمقراطية  بالاستيلاء على منازل المدنيين في المدينة وتحويلها لمقرات عسكرية ومستودعات للسلاح ، حيث تقوم قسد بحفر أنفاق ومستودعات في غالبية منازل المدينة ، حيث تقوم ببناء غرف أسمنتية وأبواب حديدية لتلك الأنفاق. 


وذكرت عدة مصادر  لشبكة عين عيسى بلس ، أن قسد (SDF) قامت يوم أمس بطرد العديد من المدنيين المتواجدين في الطرف الشمالي للمدينة وتحويلها لمقرات عسكرية ، بسبب تواجدها على خط المواجهة مع قرية صيدا شمال عين عيسى والتي تحوي على قاعدة عسكرية تركية. 

تعرضت مساء أمس مدينة عين عيسى لقصف مدفعي مكثف من قبل القوات التركية والجيش الوطني ، كانت حصيلتها مقتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية في محيط منازل الطحري ومنزل عزت العبود، وكازية عاصم ومخيم عين عيسى (الأقطان). 

كما أصيب أربعة مدنيين منهم ثلاثة أطفال وامرأة جراء القصف المدفعي الذي استهدف محيط قرية الحمود شرقي مدينة عين عيسى. 


يذكر أن هناك نية للقوات التركية بشن عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية في عين عيسى، وذلك من أجل إنشاء منطقة آمنة جديدة من أجل ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا إليها. 

يذكر أن هناك قرابة 30 ألف لاجئ من مدينة عين عيسى في تركيا متواجدين بعدة ولايات أبرزها ولاية أورفا وقونيا. 

كما يتواجد الكثير من اللاجئين من مدينة عين عيسى بريف حلب الشمالي مثل إعزاز وجرابلس والباب وعفرين. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق