U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

توتر أمني بين قسد والنظام في عين عيسى وتعزيزات روسية تصل إلى المدينة

 

عين عيسى الآن

توتر أمني كبير في عين عيسى بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام السوري في مدينك عين عيسى ، حيث نشرت قوات الأمن الداخلي (الأسايش) العديد من الحواجز داخل المدينة وعلى مداخلها تحسباً لأي طارئ قد يحصل، دون معرفة ماهي الأسباب الرئيسية حتى اللحظة.  


ومن جهة أخرى وصلت تعزيزات عسكرية للقوات الروسية إلى القاعدة العسكرية الروسية على المدخل الشرقي للمدينة كان مضمونها معدات عسكرية ثقيلة، وأجهزة إتصالات ومواد لوجستية، كما قامت القوات الروسية باستقدام 9 عربات عسكرية وحافلتين من المقاتليين السوريين. 

يذكر أن القوات الروسية شكلت انسحابًا عسكرية الإسبوع الماضي نحو بلدة تل السمن مما شكل حالة من الهلع والتوتر بين المدنيين في مدينة عين عيسى. 

  وبالحديث مع الصحفي "سعد الصبر" ذكر أن التوتر الحاصل بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة عين عيسى ، كان ناتج عن ملاسنة بين عناصر من النظام وقسد على أحد الحواجز العسكرية التابعة للأسايش في عين عيسى، مما أدى لتدخل من القوات الروسية لفض الخلاف دون معلومات كافية حتى اللحظة  

الصحفي سعد الصبر

ومن جهته أعلن المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية: أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية نقلت نحو 15 شاحنة تعزيزات عسكرية ومواد لوجستية إلى قاعدتها العسكرية بمنطقة الرميلان شمال شرقي ⁧‫سوريا‬⁩.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية قامت بمحاصرة المقرات العسكرية التابعة للنظام السوري في مدينة القامشلي لمدة 20 يوماً، ومن ثم أعلن محافظ الحسكة "غسان خليل" عن اجتماعات وإتصالات بين الطرفين برعايك روسية أفضت إلى التوصل لاتفاق على فك ⁧‫حصار‬⁩ يفرضه كلا الطرفين على مناطق سيطرة الآخر في ⁧الحسكة وحي الشيخ مقصود في حلب. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق