U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

تصريحات الرئاسة التركية بشأن الحدود الشمالية السورية

تصريحات تركيا بشأن المعركة المرتقبة داخل الأراضي السورية


قال المتحدث باسم الرئاسة التركية "ابراهيم قالن" في كلمة له أمام البرلمان التركي ان أسباب تواجد الجيش التركي في مناطق شمال سوريا تعود لحفظ الأمن القومي التركي وحماية الحدود الجنوبية لتركيا من الهجمات التي قد تشنها قوات النظام السورية التي تسعى لبسط السيطرة على كامل الأراضي السورية بالقوى بدعم "روسي إيراني "وأيضاً من الهجمات التي قد يشنها عناصر حزب العمال الكردستاني الذي يسيطر على مساحات واسعه من الأراضي السورية وخاصة الحدود الشمالية مع تركيا.
ومن جهته أضاف المتحدث باسم الرئاسة التركية أن أولويات القوات التركية في سوريا هي تأمين كامل الحدود الجنوبية م سوريا والتي تبلغ 911 كيلو متراً ولن نتهاون مع أي هجمات إرهابية تستهدف أمننا القومي وقواتنا في شمال سوريا.
وتابع "قالن" قائلاً: أن قوات الجيش التركي في حالة تأهب كاملة دائماً ، وأن على الجميع أن يعي ويعلم أننا مصممون تماماً على عدم التهاون مع من يزعزع أمن تركيا ومستعدون لأي طارئ يحدث لحماية الدولة التركية .
وأكد المتحدث باسم الرئاسة التركية "ابراهيم قالن" ان تركيا لديها سياسات خارجية قوية تنتهجها من خلال أقامه علاقات صداقة مع جميع الدول في الاطار الذي بنته الرئاسة التركية من خلال رئيسها "رجب طيب أردوغان" 
وفي سياق آخر صرح المتحدث باسم الرئاسة التركية أن أنقرة اتفقت مع عدة دول مجاورة على عدم إعادة اللاجئين السوريين إلا عبر الإعادة الطوعية، ونجحنا هذه العودة على أجندة الرأي العام الدولي ولقد ناقشنا هذا الملف مع مفوض الأمم المتحدة  السامي لشؤون اللاجئين "فيبيلو غراندي" أثناء زيارته إلى تركيا .
في إشارة منه أن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم ولم يعد لدليهم القدرة على تحمل المسؤوليات وأصبح عبئ كبير عليهم .

حديث قالن عن العملية العسكرية المرتقبة

ذكرت شبكة شام : أن المتحدث باسم الرئاسة التركية أكد أن عملية عسكرية مرتقبة للجيش التركي وفصائل للجيش الوطني السوري ضد قوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا ، وذلك بعد الأخبار التي انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية وتابع "قالن" قائلاً : أن العملية قد تبدأ في أي لحضه وبشكل مفاجئ.
وذكر قالن معلقاً على العملية العسكرية التركية أنه أقول لكم كما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان : "قد يحدث الهجوم ذات ليلة وفجأة".
وعلى الجميع أن يعوا جيداً أننا لن نتهاون عن أي تهديد يمس الدولة التركية، وأننا مستعدون دائماً لحماية حدودنا من أي تهديد محتمل.
أضاف قالن من خلال تصريحات إعلامية تركية ، أن الجيش التركي سيكون مسؤولا عن مثل هذه العمليات في حال الضرورة ، ونحن الان في الميدان داخل سوريا ولسنا خارجه.

قد ازدادت التصريحات التركية بشأن العملية العسكرية التركية المرتقبة والتي قد تستهدف مدن كبيرة تسيطر عليها قسد ومن بين هذه المدن ( عين العرب كوباني - منبج - تل رفعت - عين عيسى - تل تمر - الدرباسية )
حيث تم استقدام تعزيزات عسكرية لجميع الأطراف نحو محيط هذه المدن السورية التي تقع على مقربة من الحدود التركية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق