U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

دخول اللاجئيين إلى تركيا بلغ ذروته ، والسوريون الذين أعتقلوا بسبب مقاطع الموز لن يتم ترحيلهم

دخول اللاجئيين إلى تركيا بلغ ذروته ، والسوريون لن يتم ترحيلهم إلى بلادهم.  

الحدود السورية التركية


أفاد ممثلو المديرية العامة لإدارة الهجرة الذين تحدثوا في اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان التابعة للجمعية الوطنية التركية الكبرى أن دخول المهاجرين غير الشرعيين من العالم إلى تركية بلغت حدها في عام 2019. 

وفقًا لما نُشر على موقع DAH الإلكتروني ، عقدت اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان اجتماعاً في الجمعية الوطنية التركية الكبرى بقيادة أتاي أوسلو ، النائب عن حزب العدالة والتنمية في أنطاليا ، وقدم عرضًاً حول الهجرة غير الشرعية في تركيا وأنشطتها في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والعمل على حلها والمشاكل التي تواجهها  تركيا في هذا المجال. 

حيث أشار محمد سنان يلدز ، نائب رئيس دائرة الهجرة في تركيا ، إلى وجود ضغوط هجرة خطيرة في العالم: "وصلت هذه الأرقام إلى حدها في عام 2019 ، وقد تم اتخاذ إجراءات في دول الجوار أثناء الوباء ، وفي هذا الصدد ، كان هناك انخفاض، بسبب قيود السفر التي تم فرضها من قِبل العالم. 
وبالإشارة للسوريين الذين تم القبض عليهم خلال تصويرهم مقاطع وهم يأكلون الموز ،أعلن محمد سنان جيلديز ، نائب المدير العام لدائرة الهجرة التركية ، أن 19 مواطنًا سوريًا تم اعتقالهم لنشرهم صورًا ومقاطع فيديو للموز لم يتم ترحيلهم إلى سوريا.
جاء بيان يلديز خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان التركي ، حيث انتقد نواب البرلمان ، حيث سأل نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري في اسطنبول محمود تونال: هل السوريون موقوفون وهل هم مهددون بالترحيل لأنهم أكل الموز؟ هل نطبق نفس الإجراء إذا أكل السوريون التفاح بدلاً من الموز؟

وبالرجوع للحديث السابق عن المهاجرون غير الشرعيون تحدث رمضان كسكين ، رئيس قسم مكافحة الهجرة غير النظامية في وزارة الهجرة ، إنه شارك بمعلومات إحصائية عن الرعايا الأجانب في تركيا. وتابع رمضان كسكين قائلاً : " أن هناك أكثر من 5 ملايين مهاجر غير نظامي في تركيا ، منهم 3.7 مليون سوري لاجئون ضمنالحماية المؤقتة ومليون 200 ألف من حملة الجنسية التركية وأكثر من 300 ألف طلب للحصول على الحماية الدولية".
وقال كسكين إن عدد المهاجرين غير الشرعيين المقبوض عليهم في تركيا بلغ حوالي 50 ألف بحلول عام 2015 ، "بعد عام 2015 زاد هذا العدد بشكل كبير ، حيث زاد عدد المهاجرين غير الشرعيين المقبوض عليهم في 2018 بنسبة 52 في المائة مقارنة بالعام الماضي وبلغ حده في عام 2019". 
حيث بلغت الأرقام إلى 454 ألف 662 ، بزيادة 69 في المائة عن العام السابق.
وتابع: "على الرغم من التراجع الجزئي بسبب وباء كورونا COVID 19 ، تم العثور على 122302 مهاجر غير شرعي في بلادنا في عام 2020 ، وقال إن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تم اعتقالهم هذا العام بلغ 128 ألفًا اعتبارًا من 4 نوفمبر". 

ترجمة عين عيسى بلس عن موقع DAH الإلكتروني
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق