U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

السلطات التركية تعتقل الفنان الشعبي "عمر سليمان" في مدينة شانلي أورفا بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية.

اعتقال عمر سليمان المطرب الشعبي يثير حدلاً واسعاً في تركيا  عمر سليمان



سعد الصبر (محرر أخبار)

بتاريخ ١٧ نوفمبر ٢٠٢١ اعتقلت الجندرما التركية الفنان السوري "عمر سليمان" والمعروف بأغانيه الشعبية وذلك بتهمة الإنظمام لوحدات حماية الشعب الكردية YPG، وسيقاد عمر سليمان إلى محكمة شانلي أورفا بعد استجوابه في الحجز. حسب مانقلته "وكالة أنباء شانلي أورفا". 
وبحسب ما ورد في تقريرها اتخذت قوات الدرك التركي أو ماتعرف بإسم "الجندرما" تدابير بعد اعتقال عمر سليمان ، المطلوب كعضو في منظمة إرهابية مسلحة من حزب العمال الكردستاني PKK / وحدات حماية الشعب YPG ، في منزله في غاراكوبري. حيث تم إلقاء القبض على عمر سليمان بتهمة  بعد عملية ناجحة نفذها عناصر من الجندرما التركية في مقاطعة شانلي أورفا وعناصر يتبعون لكاراكون غارا كوبري.

واعتقل عمر سليمان وخضع لفحص طبي في مستشفى محمد عاكف عنان التعليمي والبحثي. ونقل عمر سليمان إلى مبنى قيادة الجندرما لاستجوابه بعد تلقيهم تقرير طبي في المستشفى.

قال محمد سليمان ، نجل الفنان السوري عمر سليمان ، الأربعاء ، إن والده اعتقل صباح اليوم من منزله في وسط مدينة أورفة من قبل السلطات التركية.
ورجح محمد أن سبب إعتقال والده هو تقرير كيدي بحق والده. 
وأكد نجل الفنان عمر سليمان أن والده بعيد كلياً عن الأمور السياسية ولم ينتمي لأي حزب سياسي داخل سوريا وخارجها. 
ولد الفنان عمر سليمان في مدينة رأس العين شمال شرق سوريا على الحدود التركية ، وهو مطرب سوري شهير يغني الأغاني السورية والعراقية باللغتين العربية والكردية خلال المناسبات والأعراس.
كما اشتهر بمشاركته في المهرجانات الموسيقية العالمية وتعاونه مع مطربين عالميين ، حيث سجل مع بيورك في ألبوم بيوفيليا ، وأصدر مع دامون ألبارن من غوريلا و Sublime Frequencies مجموعات من أعماله على عدة ألبومات منذ عام 2006.
وعرف الفنان عمر سليمان بأغانيه المشهورة كـ دي ورني ورني والعديد من الأغاني الشعبية التي قام بغنائها في عدد من الدول الأوربية منها ألمانيا. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق