U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

في أول زيارة لمسؤول خليجي ، وصول طائرة وزير خارجية الإمارات إلى مطار دمشق.

مسؤول خليجي يزور دمشق بعد أكثر من عشر سنوات.

عبدالله بن زايد وبشار الأسد


سعد الصبر (محرر أخبار)

ذكرت جريدة الوطن السورية وهي صحيفة شبه رسمية ، أن مصادر إعلامية غير رسمية تتحدث عن وصول طائرة إماراتية على متنها وزير الخارجية الأماراتي "عبدالله بن زايد" إلى مطار دمشق وهي الزيارة الأولى لمسؤل إماراتي رفيع المستوى منذ عام 2011.

وذكرت مصادر إعلامية سورية أن عبدالله بن زايد وصل إلى دمشق عصر يوم الثلاثاء 9 نوفمر 2021 ، مع وفد رفيع المستوى كاسراً العزلة العربية المفروضة على سوريا والتي أمتدت عشر سنوات.
وذكرت وسائل إعلام إماراتية غير رسمية عن زيارة وفد خليجي إلى دمشق من بينهم وزير الخارجية الإماراتي.

جائت هذه الزيارة وسط مساعي عربية تقودها الجزائر لعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية وذلك بعد نعليقه بداية الثورة السورية.
ولم يصدر أي تأكيد رسمي من وزارة الخارجية الإماراتية أو وزارة الخارجية السورية حتى الآن.

وجائت الزيارة ضمن جدول أعمال لوزير الخارجية الإماراتي ، حيث أجرى وزير الخارجية الإماراتي زيارة رسمية إلى جنوب قبرص الرمية، حيث غلتقى مع وزير خارجية قبرص الرومية "نيكوس كريستوديليديس" وذلك في مدينة ليماسول ، بحسب مانشره صحيفة فيليليفثيروس الرومية.
حيث تضمن اللقاء  تقوية العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين الاماراتي والرومي.


إتصال هاتفي بين بشار الأسد وولي عهد أبو ظبي

وفي 20 أكتوبر الماضي ، تلقى بشار الأسد إتصالاً هاتفياً من ولي عهد أبو ظبي "محمد بن زايد" بحثوا خلال الإتصال عن الأوضاع في سوريا والمنطقة.
وهو الإتصال الثاني ، حيث مع بداية فيروس كورونا تلقى رئيس النظام السوري إتصالاً من ولي عهد أبو ظبي ، تحدثوا من خلاله عن تداعيات ت"فشي فيروس كورونا" وقد تلقت دمشق بعدها عدة شحنات تحتوي على لقاح فيروس كورونا مساعدة من دولة الأمارات العربية المتحدة.

عودة العلاقات السورية الإماراتية

يذكر أن الأمارات أعادت فتح سفارتها في العاصمة دمشق في ديسمبر 2018، وذلك بعد قطع العلاقات الخليجية والعربية مع سوريا ، بعد تدهور الأوضاع وقمع المتضاهريين السلميين ‘ حيث تحولت الثورة السورية بعدها إلى صراع مسلح قائم إلى يومنا هذا دون وجود أو فرض حل سياسي وذلك ضمن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2254،والمتعلق بوقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية تؤدي إلى تغيير ديمقراطي في سوريا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق