U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

صراع الدول على مناطق شمال سوريا

 جميع الدول تسعى للسيطرة على الشريط الحدودي مع تركيا 



سعد الصبر، محرر أخبار

يريد الروس من تركيا طرد المليشيات الانفصالية من مناطقهم في ريف حلب الشمالي والشرقي بهدف الضغط على المليشيات الانفصالية لمفاوضات أفضل مع عصابات الأسد، وما يهم الروس هما محافظتي الحسكة ودير الزور (النفط)، وربما كان الروس وراء (بعض) القصف على مناطق اعزاز وعفرين، لتسريع هذا السيناريو، مع غلاء الوقود عالميا. 

‏تركيا تريد إبعاد المليشيات الانفصالية عن حدودها أيضا لوقف القصف المتكرر والسيارات الملغمة التي ترسلها لمناطق الشمال، لذلك فقد استعدت لعملية عسكرية لكن لا مؤشرات على إنطلاقها.

العلاقات الروسية التركية

العلاقات الروسية التركية ليست في أفضل حال، خاصة بعد استخدام أوكرانيا لطائرات مسيرة من صناعة تركية، على مواقع متمردي شرق اوكرانيا التابعين لروسيا، ما أدى لقيام روسيا بإرسال رسائل لتركيا منها طائراتها لمطار القامشلي قرب الحدود مع تركيا، وشن غارات ليومين متتاليين على مواقع في محيط مخيمات قاح.

العلاقات الأمريكية التركية

‏في نفس الوقت، علاقات تركيا بأمريكا ليست بحال افضل، وماكغرك استقال من منصبه في عهد ترامب احتجاجا على عملية "نبع السلام" وبالتالي سيكون أيضا من أشد المعارضين لأي عملية عسكرية تركية جديدة، والتي قد توتر العلاقات التركية الأمريكية أكثر.
لا مؤشرات على أي جديد، ربما الأمر على طاولة المفاوضات في المكاتب العليا في الدول الثلاث.

المصدر : نورس للدراسات
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق