U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

رياض درار : بشار الأسد حاكم سوريا الفعلي وقسد ستكون ضمن الجيش السوري بعد التسوية

رياض درار رئيس مجلس سوريا الديمقراطي



الصحفي : سعد الصبر

قال الشيخ رياض درار رئيس مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية لموقع تنسنيم ، ان بشار الأسد حاكم سوريا ورئيسها الفعلي وأبدى استعداد قوات قسد للحوار مع حكومة دمشق دون أي شروط ، جاء تصريح رياض درار بعد أيام من طلب (ألدار خليل) القيادي البارز في ماتسمى الادارة الذاتية عن أنهم مستعدون للحوار مع دمشق وحكومتها ، 
حيث أكد ألدار خليل أنالحاكم لسوريا هو بشار الأسد وهذا واقع تشهده جميع الدول ، وأن من يحكم دمشق اليوم يحكم سوريا بالكامل.
أضاف درار مستشهداً بكلام الملك الأردني (الملك عبدالله بن حسين) أن الأسد باقي ، وأنه علينا كجزء من قوة مفروضة على الأمر الواقع أن نتصرف بواقعية وحكمة ، وأنهم مستعدون لفتح حوار شامل مع حكومة دمشق لحل مشاكل المنطقة من بينها مشكلة تواجد القوات التركية في الشمال السوري حيث باتت تسيطر على مساحات واسعه من الشمال السوري وذلك بعد عدة عمليات اطلقها الجيش التركي مدعومة بفصائل محلية ضد مايسمى الأرهاب.

وساطة روسية بين الادارة الذاتية والنظام السوري 

أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطي (رياض درار) أن هناك وساطة ومساعي روسية لفتح باب الحوار مع دمشق ، وأضاف ان هذه المساعي ليست كافية للضغط على النظام السوري بدخول مفاوضات مباشرة وجادة، ويجب الضغط من الجانب الروسي على النظام للقبول بذلك.


ومن جانب آخر تحدث (درار) عن المبادرة التي أطلقها (عمر أوسي) رئيس المبادرة الوطنية لأكراد سوريا للتقرب بين الادارة الذاتية ودمشق  ، حيث أعر ب درار عن ان المبادرة فيها الكثير من الايجابيات، وانهم يدعون للتفاوض مع دمشق بشكل جاد ومن دون شروط مسبقة ، وعلى أن المفاوضات تؤدي للصلح بين الطرفين وليس المصالحة حسب تعبيره، لانه يعتبر أن المشاكل بينهم وبين النظام مشاكل سياسية لا أكثر، وأضاف درار أن الصلح بين الطرفين يبنى على أساسات متينه وقوية وهو الطريق للحل السياسي ، وان مفهوم المصالحة التي يدعو لها النظام لاتقدم ولا تأخر ولا تذهب بنا إلى حل سياسي.

درار يستبعد قيام تركيا بعملية ضد شرق الفرات

أستبعد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية (رياض درار) عن أي عمل عسكري تركي على المنطقة وأن النظام التركي لايجرأ على القيام بذلك، مبرراً أنه لايوجد ضوء أخضر من روسيا أو من الولايات المتحدة الأمريكية.
وأن أي عملية تركية يسبقها تحضريات على المستوى العالي للدولة وهذا الأمر غير موجود على أمر الواقع.
رغم كل مايصدر عن قيادات الجيش التركي متمثلة بالرئيس (رجب طيب أردوغان).
وعند سؤال درار عن مصداقية تصريحات أردوغان وأنه هل يجب أخذ الكلام على محمل الجد أجاب : أن هذا الكلام يحتاج للكثير من الوقت عند التوقف عنده لمعرفة ماهو محتمل ومتى يجب القيام بتلك العملية مناقضاً نفسه بأنه يستبعد العملية كلياً ، وهو يعلم جيداً أن أمريكا وروسيا لن تقف بوجه أي عمل تركي ضد شرق الفرات وهذا الكلام قد قالوه لهم الطرفين عند زيارة (إلهام أحمد) لموسكو وواشنطن الشهر الفائت.
ومن جهته أكد رياض درار ، أن شرق الفرات مستعد لأي طارئ قد يحدث وسيواجه أي قوة بدفاع مستميت، مهدداً تركيا بنقل المعركة إلى مدينة تل أبيض ورأس العين وعفرين التي يسيطر عليها الجيش الوطني.
مضيفاً أنه عندما يحدث هجوم يجب على كل مواطن يعيش بأراضي الإدارة الذاتية بالدفاع عن المنطقة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق