U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

بدء تسليم مليار ريال تعويضات عشوائيات جدة

 بدء تسليم مليار ريال تعويضات عشوائيات جدة 

عشوائيات جدة


امتداداً لخدمات ومبادرات النظام الحكومي لأصحاب العقارات المهدومة ، أعلنت هيئة الأحياء الفقيرة بجدة عن بدء أول مليار ريال كتعويض عن العقارات المهدومة. إحسان بافقيه مدير عام المديرية الوطنية العقارية ، وصالح التركي أمين محافظة جدة.


وأكدت اللجنة أنه بعد الانتهاء من جرد العقارات وأعمال التخمين وشكليات المواطنين والمستندات المطلوبة ، سيتم دفع التعويضات لبقية المواطنين على عدة مراحل حسب الجدول الزمني.


وقالت المفوضية إن تقديم التعويضات كان امتدادا للجهود والمبادرات التي اتخذتها الحكومة. وأوضحت أنه من أجل إعادة هيكلة العشوائيات وتحسين نوعية الحياة في العشوائيات ، يتم تقييم الممتلكات من خلال لجنة مستقلة تضم 6 أعضاء من 4 جهات حكومية بما في ذلك وزارة الداخلية ، ووزارة الشؤون البلدية والقروية ، ووزارة الشؤون البلدية والقروية. وزارة الإسكان والمالية. والمثمنين المعتمدين من الهيئة السعودية للمثمنين المعتمدين.

وأشارت اللجنة إلى أن التقييمات تم تقييمها بشكل منفصل بناءً على المعايير الفنية لكل مجتمع ، وأن قيم الأراضي تم تقييمها بشكل منفصل عن قيمة الأنقاض ، وأن الأشخاص الذين ليس لديهم سندات ملكية يتم تعويضهم عن الركام فقط ، وأن التقييمات العقارية استندت على مساحة الأرض وموقعها ومساحتها. الاستخدام (سكني ، تجاري ، مساحة مفتوحة) ، أما بالنسبة لتقديرات أسعار البناء ، فيعتمد على نوع المبنى وحجمه ، على سبيل المثال: (مسلحة ، مباني شعبية ، مستودعات) ، مشيراً إلى أن لجنة التثمين تعتمد على نزع ملكية العقارات والحجز المؤقت للصالح العام. اللائحة التنفيذية لنظام الملكية ، ودليل المعايير الفنية الصادر عن الهيئة السعودية للمثمنين المعتمدين ، والذي يرتكز على أفضل الممارسات لتعزيز التثمين العقاري.

وتدعو الهيئة جميع المواطنين لإتمام عملية دفع التعويضات في أسرع وقت ممكن وتقديم المستندات والمستندات المطلوبة ومنها: (نسخة من سند أو وثيقة ، بيانات المالك ونسخة من الهوية الوطنية بصيغة PDF واضحة ، رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بالحساب المصرفي. في عدد المنشورات المصرفية (بصيغة PDF) ، كشوفات لشركات الطاقة المختلفة ، شركات المياه الوطنية ، بنوك التنمية الاجتماعية ، صناديق التنمية الزراعية وصناديق التنمية العقارية) ، نسخة من الوكالة القانونية للوكيل ونسخة من بطاقة الهوية بالإضافة إلى نسخة من مستندات فاتورة المرافق أو صور المبنى (إن وجدت) أو الصور الجوية للموقع أو أي رقم صور آخر (إن وجد) لتوثيق إخلاء المبنى واستلام طلبات التعويض عن هدم العشوائيات عبر جدة. تم إرسال خدمة البوابة الرقمية للمدينة www.jeddah.gov.sa.


وأشارت اللجنة إلى أن السلطات خصصت قنوات اتصال متعددة لخدمة المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال مركز الاتصال الموحد التابع للإدارة العامة للدولة للعقارات (رقم 920022447 أو البريد الإلكتروني [email protected]). حساب Partner Carespgacare على منصة Twitter.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق