U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

زوجة زعيم داعش تكشف تفاصيل حياة أبو بكر البغدادي من الخلافة إلى الانتحار.

 

اسماء زوجة البغدادي


تقول زوجة زعيم داعش الأسبق أبوبكر البغدادي في اول لقاء صحفي لها : أصابه الغرور وكان لديه هوس بالنساء لتتحول دولة الخلافة إلى دولة نساء، وأفكاره تغيرت بشكل تام بعد سنتين من خروجه من السجن، بينما لم يدخل أي معركة خاضها التنظيم وقتل أحد أبنائه واثنين من زوجاته وكان مصابًا بالسكري. هذا ما قالته أسماء محمد الكبيسي زوجة ابوبكر البغدادي عن زوجها كما كشفت ، أسرارًا جديدة عن شخصية البغدادي الغامضة، وهذا ما سنعرفه في هذا الثريد، حيث روت زوجة البغدادي شهادتها عن أخطر رجل هدد أمن غالبية دول العالم خلال السنوات الأخيرة حتى لقى مصرعه مقتولًا خلال عملية نفذتها قوات أمريكية في سوريا.
تقول زوجة زعيم داعش الأسبق أبوبكر البغدادي في اول لقاء صحفي لها : أصابه الغرور وكان لديه هوس بالنساء لتتحول دولة الخلافة إلى دولة نساء، وأفكاره تغيرت بشكل تام بعد سنتين من خروجه من السجن، بينما لم يدخل أي معركة خاضها التنظيم وقتل أحد أبنائه واثنين من زوجاته وكان مصابًا بالسكري.
هذا ما قالته أسماء محمد الكبيسي زوجة ابوبكر البغدادي عن زوجها كما كشفت ، أسرارًا جديدة عن شخصية البغدادي الغامضة، وهذا ما سنعرفه في هذا الثريد، حيث روت زوجة البغدادي شهادتها عن أخطر رجل هدد أمن غالبية دول العالم خلال السنوات الأخيرة حتى لقى مصرعه مقتولًا خلال عملية نفذتها قوات أمريكية في سوريا.
تضمنت تصريحات زوجة زعيم داعش، المعتقلة حاليًا في العراق، في أول لقاء متلفز منذ اعتقالها، بعد مقتل أبوبكر البغدادي قبل 5 سنوات: كيف انضم البغدادي بعد عام 2010 إلى تنظيم القاعدة، وكيف علمت بالأمر، موضوع إحراق الطيار الأردني، زيجات البغدادي، مشاركة البغدادي بأي من الهجمات والمعارك، أقرب شخص ملازم للبغدادي، اللحظات الأخيرة في حياته قبل اغتياله بغارة أميركية في سوريا، قتله لابنه و2 من زوجاته، جاءت تصريحات زوجة زعيم داعش على النحو التالي: كشفت عن عدد أبناء البغدادي: كان لديها 6 أطفال منهم 3 قتلوا و3 موجودون، مضيفًة: تلقيت خبر مقتل ابني حذيفة ولا أعلم كيف وأين قتل، وقد كان متزوجا. واضافت انه كان للبغدادي هوس بالنساء وامتلك أكثر من 10 سبايا إيزيديات، تزوج طفلة عراقية تكاد لا تبلع الـ13 عاما، موضحة أنها كانت في عمر بناته، الزعيم الداعشي وقيادات في تنظيمه أصبحوا مهووسين بالنساء، وحوّلوا دولة الخلافة إلى دولة نساء، البغدادي وتنظيمه انساقوا وراء شهواتهم بشكل يتعدى حدود الإنسانية. خطبة البغدادي الشهيرة كانت مفاجأة وصدمة كبيرة، قائلة: «تفاجأت في التليفزيون بخروجه في الخطبة الشهيرة للإعلان عن التنظيم (دون علمي) وكانت مفاجأة وصدمة كبيرة لي، وكان معه حينها أبنائي يمان وعمره 7 سنوات ونصف وحسن وعمره كان 4 سنوات ونصف أو خمس سنوات، وحذيفة وعمره 14 سنة»،وكان يطمح إلى أن تصل دولته التي امتدت على مساحات شاسعة في العراق وسوريا، قبل أن تهزم وتتراجع، حتى روما في أوروبا، مؤكدة أن الغرور أصابه بعد توسع سيطرته لدرجة أنه توقع اعترافًا دوليًا بدولته، كما ان افكاره قد تغيرت بشكل تام بعد سنتين من خروجه من السجن، وتقول ان حياتها معه لم تكن مستقرة منذ عام 2008.
تضمنت تصريحات زوجة زعيم داعش، المعتقلة حاليًا في العراق، في أول لقاء متلفز منذ اعتقالها، بعد مقتل أبوبكر البغدادي قبل 5 سنوات: كيف انضم البغدادي بعد عام 2010 إلى تنظيم القاعدة، وكيف علمت بالأمر، موضوع إحراق الطيار الأردني، زيجات البغدادي، مشاركة البغدادي بأي من الهجمات والمعارك، أقرب شخص ملازم للبغدادي، اللحظات الأخيرة في حياته قبل اغتياله بغارة أميركية في سوريا، قتله لابنه و2 من زوجاته، 

جاءت تصريحات زوجة زعيم داعش على النحو التالي:
كشفت عن عدد أبناء البغدادي: كان لديها 6 أطفال منهم 3 قتلوا و3 موجودون، مضيفًة: تلقيت خبر مقتل ابني حذيفة ولا أعلم كيف وأين قتل، وقد كان متزوجا.
واضافت انه كان للبغدادي هوس بالنساء وامتلك أكثر من 10 سبايا إيزيديات، تزوج طفلة عراقية تكاد لا تبلع الـ13 عاما، موضحة أنها كانت في عمر بناته، الزعيم الداعشي وقيادات في تنظيمه أصبحوا مهووسين بالنساء، وحوّلوا دولة الخلافة إلى دولة نساء، البغدادي وتنظيمه انساقوا وراء شهواتهم بشكل يتعدى حدود الإنسانية.
خطبة البغدادي الشهيرة كانت مفاجأة وصدمة كبيرة، قائلة: «تفاجأت في التليفزيون بخروجه في الخطبة الشهيرة للإعلان عن التنظيم (دون علمي) وكانت مفاجأة وصدمة كبيرة لي، وكان معه حينها أبنائي يمان وعمره 7 سنوات ونصف وحسن وعمره كان 4 سنوات ونصف أو خمس سنوات، وحذيفة وعمره 14 سنة»،وكان يطمح إلى أن تصل دولته التي امتدت على مساحات شاسعة في العراق وسوريا، قبل أن تهزم وتتراجع، حتى روما في أوروبا، مؤكدة أن الغرور أصابه بعد توسع سيطرته لدرجة أنه توقع اعترافًا دوليًا بدولته، كما ان افكاره قد تغيرت بشكل تام بعد سنتين من خروجه من السجن، وتقول ان حياتها معه لم تكن مستقرة منذ عام 2008.
وعن الهجمات والمعارك التي خاضها التنظيم، كشفت زوجته عن عدم مشاركته في أي منها وقالت: باعتقادي لم يدخل أي معركة هذا تصوري، لأني ما شاهدت عليه آثار دخوله في أي معركة»، مضيفة أن البغدادي كان يخاف من الاستهداف بالطائرات المسيرة الأمريكية ولا يخرج من المنزل حتى يتأكد من عدم وجودها وكان حريصًا على أمنه جدا». وعن أقرب شخص (ملازم)، للبغدادي، قالت أسماء محمد: «من 2010 إلى خروجنا من العراق في 2012 كان مكان استقراره في التاجي والأشخاص الملازمين له هم أبوحسن المهاجر وأبوسياف التونسي وأبومحمد العدناني، وكل زياراتي له في ذلك المكان هم كانوا ملازمين له هناك».
وعن الهجمات والمعارك التي خاضها التنظيم، كشفت زوجته عن عدم مشاركته في أي منها وقالت: باعتقادي لم يدخل أي معركة هذا تصوري، لأني ما شاهدت عليه آثار دخوله في أي معركة»، مضيفة أن البغدادي كان يخاف من الاستهداف بالطائرات المسيرة الأمريكية ولا يخرج من المنزل حتى يتأكد من عدم وجودها وكان حريصًا على أمنه جدا».

وعن أقرب شخص (ملازم)، للبغدادي، قالت أسماء محمد: «من 2010 إلى خروجنا من العراق في 2012 كان مكان استقراره في التاجي والأشخاص الملازمين له هم أبوحسن المهاجر وأبوسياف التونسي وأبومحمد العدناني، وكل زياراتي له في ذلك المكان هم كانوا ملازمين له هناك».
وردا على سؤال إذا كانت التقت بأحد معاوني البغدادي، ويدعى العدناني، قالت: «لا أستطيع التحدث عن ذلك لأنه حرج جدا بالنسبة لي وبالنسبة لأولادي، أولادي إلى هذا الوقت لا يعرفون السبب، لا أريد هذا الأمر أن يعرفه أحد لأن أمر أولادي يعنيني نفسيًا حتى بنتي لا تعرف هذا الأمر». فيما يتعلق بحادث إحراق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، قالت: «بالنسبة لي هذا الأمر كان محل نقاش كبير، أنا أعرف وأقرأ أنه لا يعذب بالنار إلا رب النار، فكان التعذيب بالنار أمرا مستهجنًا جدا»، واضافت: في الحقيقة لا أعرف من صاحب هذا القرار وكيف توصلوا إليه لكن حسب ما هو معلن منهم أنه تم تبرير هذه العملية بما أنه يقصف الناس بالنار ويقتلهم بالنار فيكون مصيرة القتل بالنار هم هكذا برروا، لكنه كان أمرا متقززًا جدا ويثير الاشمئزاز،ووأكدت أنها لا تعرف على وجه الدقة صاحب قرار إحراق الطيار الأردني، سواء البغدادي أو القيادي في التنظيم أبو محمد العدناني.
وردا على سؤال إذا كانت التقت بأحد معاوني البغدادي، ويدعى العدناني، قالت: «لا أستطيع التحدث عن ذلك لأنه حرج جدا بالنسبة لي وبالنسبة لأولادي، أولادي إلى هذا الوقت لا يعرفون السبب، لا أريد هذا الأمر أن يعرفه أحد لأن أمر أولادي يعنيني نفسيًا حتى بنتي لا تعرف هذا الأمر».

فيما يتعلق بحادث إحراق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، قالت: «بالنسبة لي هذا الأمر كان محل نقاش كبير، أنا أعرف وأقرأ أنه لا يعذب بالنار إلا رب النار، فكان التعذيب بالنار أمرا مستهجنًا جدا»، واضافت:  في الحقيقة لا أعرف من صاحب هذا القرار وكيف توصلوا إليه لكن حسب ما هو معلن منهم أنه تم تبرير هذه العملية بما أنه يقصف الناس بالنار ويقتلهم بالنار فيكون مصيرة القتل بالنار هم هكذا برروا، لكنه كان أمرا متقززًا جدا ويثير الاشمئزاز،ووأكدت أنها لا تعرف على وجه الدقة صاحب قرار إحراق الطيار الأردني، سواء البغدادي أو القيادي في التنظيم أبو محمد العدناني.
وللناس لي ما تتذكر طائرة الطيار الأردني معاذ الكساسبة الحربية من نوع f16 ، سقطت أثناء أدائه مهمة عسكرية على مواقع التنظيم الإرهابي في محافظة الرقة شمال سوريا، ليقع الشاب في 24 ديسمبر 2014، أسيرًا بيد الإرهابيين، وبينما سعت الأردن لإطلاق سراحه في صفقة تبادل سجناء، إلا أن التنظيم بثّ في فبراير 2015 فيديو أظهر إحراق الطيار حيا، في جريمة إرهابية شجبها العالم بأكمله. كما كشفت زوجة زعيم تنظيم داعش السابق أبوبكر البغدادي، عن أن زوجها عرض عليها ارتداء حزام ناسف، لكنها رفضت هذا الأمر، مضيفًة: «رفضت ذلك، فلدي أطفال، والانتحار الله حرمه»، و تحدثت عن تفاصيل لقائها الأخير بزوجها أبو بكر البغدادي، في حوار متلفز على قناة العربية، قائلة "بعدما تعرضت مواقع التنظيم في البوكمال لهجوم روسي عنيف بدأت الأسر الداعشية بالانتقال إلى منطقة شعفة بالضفة الأخرى لنهر الفرات". وأضافت "في هذا الوقت كنت لم ألتق البغدادي منذ فترة وتوجهنا في هذه الرحلة إلى منزل أخيه وجاء البغدادي إلينا هناك"، مشيرة إلى أنه "لم يخبرنا أننا سنرحل إلى تركيا، لكنه قال سنتوجه إلى إدلب".
وللناس لي ما تتذكر طائرة الطيار الأردني معاذ الكساسبة الحربية من نوع  f16 ، سقطت أثناء أدائه مهمة عسكرية على مواقع التنظيم الإرهابي في محافظة الرقة شمال سوريا، ليقع الشاب في 24 ديسمبر 2014، أسيرًا بيد الإرهابيين، وبينما سعت الأردن لإطلاق سراحه في صفقة تبادل سجناء، إلا أن التنظيم بثّ في فبراير 2015 فيديو أظهر إحراق الطيار حيا، في جريمة إرهابية شجبها العالم بأكمله.

كما كشفت زوجة زعيم تنظيم داعش السابق أبوبكر البغدادي، عن أن زوجها عرض عليها ارتداء حزام ناسف، لكنها رفضت هذا الأمر، مضيفًة: «رفضت ذلك، فلدي أطفال، والانتحار الله حرمه»، و تحدثت عن تفاصيل لقائها الأخير بزوجها أبو بكر البغدادي، في حوار متلفز على قناة العربية، قائلة "بعدما تعرضت مواقع التنظيم في البوكمال لهجوم روسي عنيف بدأت الأسر الداعشية بالانتقال إلى منطقة شعفة بالضفة الأخرى لنهر الفرات".

وأضافت "في هذا الوقت كنت لم ألتق البغدادي منذ فترة وتوجهنا في هذه الرحلة إلى منزل أخيه وجاء البغدادي إلينا هناك"، مشيرة إلى أنه "لم يخبرنا أننا سنرحل إلى تركيا، لكنه قال سنتوجه إلى إدلب".
وتابعت: "وحين وصلنا إدلب تغيرت المعادلة وكان قراره خروجنا النهائي إلى تركيا"، لافتة إلى أن الرحلة إلى إدلب استغرقت 6 أيام صعبة لتظل عائلة زعيم داعش هناك لمدة شهر،ةكما أوضحت أن أفكاره تغيرت بشكل تام بعد سنتين من خروجه من السجن. ولفتت إلى أن حياتها معه لم تكن مستقرة منذ عام 2008. وتقول زوجة البغدادي عن لحظة انتحار زوجها البغدادي عندما حاصرته القوات الأمريكية ومقتل ابنها وزوجتيه قائلة: «بالنسبة لمقتل ابنه أنا ما أعرف كيف يكون هذا إنسان، هو طفل لا ذنب له كيف يقدم على قتل طفل لا ذنب له، وهذا كان لأمر مؤلم جدا بالنسبة لي». وعلقت على تزويجه لابنتها عندما كانت في عمر 12 عاما: «هذه حقيقة هذا التنظيم وهكذا كان يفكر لم يكن يهمهم غير أمنهم وشخصهم وشهواتهم فقط، حتى عوائلهم وأقرب الناس لهم إذا تقاطعوا مع أمنهم ومصالحهم فلا كرامة لهؤلاء».
وتابعت: "وحين وصلنا إدلب تغيرت المعادلة وكان قراره خروجنا النهائي إلى تركيا"، لافتة إلى أن الرحلة إلى إدلب استغرقت 6 أيام صعبة لتظل عائلة زعيم داعش هناك لمدة شهر،ةكما أوضحت أن أفكاره تغيرت بشكل تام بعد سنتين من خروجه من السجن. ولفتت إلى أن حياتها معه لم تكن مستقرة منذ عام 2008.

وتقول زوجة البغدادي عن لحظة انتحار زوجها البغدادي عندما حاصرته القوات الأمريكية ومقتل ابنها وزوجتيه قائلة: «بالنسبة لمقتل ابنه أنا ما أعرف كيف يكون هذا إنسان، هو طفل لا ذنب له كيف يقدم على قتل طفل لا ذنب له، وهذا كان لأمر مؤلم جدا بالنسبة لي».

وعلقت على تزويجه لابنتها عندما كانت في عمر 12 عاما: «هذه حقيقة هذا التنظيم وهكذا كان يفكر لم يكن يهمهم غير أمنهم وشخصهم وشهواتهم فقط، حتى عوائلهم وأقرب الناس لهم إذا تقاطعوا مع أمنهم ومصالحهم فلا كرامة لهؤلاء».
الحوار كان مع ابنته ايضا ولي قدمت أسرارا مثيرة عن حياته الخاصة، وتحدثت عن سبايا دائمات البكاء لديه، والقرعة التي كان يجريها في كل ليلة لاختيار الزوجة التي تنام إلى جانبه. وقالت ابنته أميمة إنها عاشت مع عائلتها في منطقة الطارمية في العراق قبل انتقالها إلى سوريا، مدعية أنها لم تكن تعرف منصب والدها في ما يسمى «دولة الخلافة» قبل إلقائه خطبته الشهيرة في جامع الدوري الكبير في الموصل. ووصفت أميمة حياتها في تلك الفترة بالقول: «كان للبغدادي وقتها 3 نساء، وكانت حياتنا تخضع لتشديد أمني لدرجة أن جيراننا كانوا يجهلون هويتنا، ولم يكن مسموحاً لنا بالخروج إلى الحديقة خوفاً من تحليق الطائرات.
الحوار كان مع  ابنته ايضا ولي قدمت أسرارا مثيرة عن حياته الخاصة، وتحدثت عن سبايا دائمات البكاء لديه، والقرعة التي كان يجريها في كل ليلة لاختيار الزوجة التي تنام إلى جانبه.

وقالت ابنته أميمة  إنها عاشت مع عائلتها في منطقة الطارمية في العراق قبل انتقالها إلى سوريا، مدعية أنها لم تكن تعرف منصب والدها في ما يسمى «دولة الخلافة» قبل إلقائه خطبته الشهيرة في جامع الدوري الكبير في الموصل.

ووصفت أميمة حياتها في تلك الفترة بالقول: «كان للبغدادي وقتها 3 نساء، وكانت حياتنا تخضع لتشديد أمني لدرجة أن جيراننا كانوا يجهلون هويتنا، ولم يكن مسموحاً لنا بالخروج إلى الحديقة خوفاً من تحليق الطائرات.
وانتقلت أميمة إلى الرقة في سوريا وبعدها إلى الميادين، وفي تلك الفترة أصبح للبغدادي 4 زوجات، وكان يقيم معهن في الميادين، على ما تقول ابنته، وروت أميمة مشاهداتها للسبايا اللواتي عشن معهن لفترة في منزل والدها، مؤكدة أن أحوالهن كانت سيئة ودائمات البكاء. وقالت: لقد ناقشت هذا الأمر (السبايا) مع والدي، لكنه كان يبرر بأحكام الشريعة، وأضافت: من بين من التقيتهن من الإيزيديات دلال ورهام ورحا وهيفاء وسيبان. أما عن طريقة توزيعه الاهتمام بين زوجاته، فقالت أن والدها كان يعتمد على القرعة لمعاشرة زوجاته، وأنها كانت تسحب يوميا الورقة التي مكتوب فيها اسم الزوجة التي تنام إلى جواره في تلك الليلة، وقالت ايضا: والدي كان له زوجة محددة في الليل، أما النهار فكان مع الكل، ابنة البغدادي قالت أنه تم القبض عليها ومن معها من قبل السلطات التركية خلال العودة إلى سوريا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق