U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

وفد أمريكي في عين عيسى لبحث التطورات العسكرية في المنطقة

 وفد أمريكي في عين عيسى لبحث التطورات العسكرية في المنطقة 

مدرعة أمريكية في سوريا


دخل وفد عسكرية يضم عدد من الجنود الاميركيين بمصفحات عسكرية ألى معمل الأسمنت في قرية الچلبية غربي مدينة عين عيسى 20 كم. 

وبحسب مصدر عسكري من قوات سوريا الديمقراطية فإن الوفد اجتمع مع قيادات عسكرية من قسد ، بحثوا من خلاله التطورات العسكرية والعملية التركية المرتقبة .

فيما أعرب الجنود الأمريكان عن غضبهم بسبب التصريحات الرسمية من مسؤلين بارزين في قسد بشأن الإتفاق المبرم مع النظام والذي يسمح للنظام السوري بالتمركز بشكل أكثر في مناطق شرق الفرات.

يذكر أن تصريحات رسمية لقيادي في مجلس سوريا الديمقراطي "سيهانوك ديبو" قال أن هناك حواراً بين مسد والنظام السوري يجرى في دمشق ، كما أكد سيهانوك ديبو، عضو المجلس الرئاسي في "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد)، أن حواراً حقيقياً وبناءً يجري بين النظام من جهة و"مسد" والإدارة الذاتية.

 من جهة أخرى مع أطراف سوريّة أخرى سينتهي إلى وضع بداية الحل وإنهاء هذه الأزمة ويحقق سورية دولة لامركزية ديمقراطية، لتكون الإدارة الذاتية جزءاً من النظام الإداري السوري العام".

فيما نشرت صفحات رسمية تابعة للإدارة الذاتية أن تعزيزات عسكرية تابعة للنظام السوري ستصل لمدينة عين العرب كوباني و منبج وعين عيسى

فيما جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديداته بشن عملية عسكرية تركية ستستهدف الشريط الحدودي مع سوريا بعمق 30 كم وذلك لإنشاء منطقة آمنة. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق