U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

تركيا تحاول اقناع روسيا بشن عملية عسكرية في سوريا

لافروف وأوغلو


 وقالت صحيفة Sözcü التركية إن تأخر الجيش التركي في بدء عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا ربما يكون لأن أنقرة تريد حل الخلافات مع روسيا والولايات المتحدة ، والتي عربت عن مخاوف من أن معركة تركيا قد تصعد التوترات في المنطقة وتزيدها.

 

قالت الصحيفة التركية المحلية اليوم (الأربعاء 8 يونيو) إن الوضع في سوريا والتحركات الجديدة للقوات المسلحة التركية في المناطق المجاورة ستكون - اليوم الأربعاء - أحد البنود المهمة على جدول أعمال المفاوضات بين روسيا وأنقرة. 8) وزير الخارجية سيرجي لافروف ووزير الخارجية التركي ميفروت جاويش أوغلو.

 

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، في 23 أيار / مايو ، عن الاستعدادات للعمليات العسكرية في منطقتي منبج وتل رفعت شمال سوريا ، بهدف توسيع الإعصار الذي يبلغ عمقه 30 كيلومترًا والذي تم إنشاؤه عام 2019. مكان آمن.

 

أعلن الجيش التركي ، في 4 حزيران / يونيو ، عن بدء تطهير المنطقة التي يتواجد فيها حزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية  ، والتي تعتبرها أنقرة مجموعات إرهابية.

أعلن أردوغان بنفسه العملية الخامسة لتركيا في سوريا ، لكنها لم تبدأ بعد.

 

في غضون ذلك ، كتبت الصحيفة أن "أنقرة شرعت في حملة دبلوماسية نشطة للغاية" ، مشيرة إلى أن "الهدف النهائي للإجراء السابق لم يتحقق بسبب معارضة الولايات المتحدة وروسيا".

 

وقالت الصحيفة "يبدو أن أردوغان يريد إقناع الولايات المتحدة وروسيا ، على الأقل الاتحاد الروسي ، بضرورة القيام بذلك قبل بدء عمليات جديدة".

 

كما لا تستبعد الصحيفة أن "حكومة أردوغان لجأت للعملية الخامسة (سوريا) لأسباب مختلفة".

بدوره ، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ، الثلاثاء ، إن عمليات الجيش التركي في شمال سوريا ستبدأ في الوقت المناسب والمكان المناسب ، وقد لا تقتصر على منطقتي طالفات ومنبج. 

وبدعم تركي ، من المقرر إشراك حوالي 50 ألف جندي تركي ومقاتلي المعارضة السورية المسلحة في العملية ، وفقًا لمصادر عسكرية.

ونتيجة عمليات تركية سابقة في شمال سوريا ، أقيمت منطقة أمنية بين مدينتي أعزاز وجرابلس شمال حلب ، كما احكمت قوات المعارضة سيطرتها على مدينة عفرين وسيطرتها على مناطق في شرقي الفرات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق