U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

القيادي الذي اعتقله التحالف الدولي ليس والي الرقة - التفاصيل ..

 

ابو علي الشرعي الرقة

كشف التحالف الدولي بقيادة أمريكا عن تنفيذ عملية سرية في سوريا تم من خلالها إلقاء القبض على قيادي في تنظيم داعش حيث نشرت مصادر إعلامية على أن القيادي الذي تم إلقاء القبض عليه يدعى "هاني أحمد الكردي" حيث تم إلقاء القبض عليه في عملية إنزال جوي في قرية الحمير في ريف حلب الشمالي، ونشرت المصادر الإعلامية على أن القيادي شغل منصب والي الرقة خلال سيطرة تنظيم داعش على المدينة.

في حين كشف الناشط "أحمد الحاج صالح" على صفحته الشخصية في فيسبوك أن المدعو "هاني" يكون ابن الشرعي الأول للتنظيم "فواز العلي" والذي يلقب بـ "أبو علي الشرعي" ، وقد عينه التنظيم كشرعي أول بعد "أبو محمد السعودي" وقد مارس مهامه مابين عامي 2013-2016 ، حيث قتل بغارة جوية بالقرب من الملعب الأسود بحي الفردوس بتاريخ 11 أبريل نيسان عام 2016 هو وابنه "محمد". 

كما كشف الناشط أن المعتقل "هاني فواز أحمد العلي الكردي" هو الإبن الثالث للشرعي الأول للتنظيم "أبو علي الشرعي" ويمتلك عدة صهاريج لنقل النفط الخام بين مناطق سوريا الديمقراطية ومناطق النظام والمعارضة ، ولديه عدة شراكات مع شركة "القاطرجي".

وكشف "الصالح" أن لديه العديد من الإخوة القاطنين في مناطق درع الفرات وادلب من بينهم أخوه "فؤاد فواز احمد الكردي" من مواليد عام 1985 وكان معتقل لدى قوات سوريا الديمقراطية وقد خرج من سجن الحسكة عام 2020 , بعد دفعه مبلغ مالي كبير لقيادي في قوات سوريا الديمقراطية ، مقابل تأمين خروجه لمناطق درع الفرات الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية. 

وتعيش عائلة الشرعي الأول "أبو علي الشرعي" بالكامل في قرية الحميرة بريف مدينة جرابلس. 

هذا وقد كشفت مصادر إعلامية أن غالبية قيادات تنظيم داعش وعائلاتهم مستقرة في مناطق سيطرة المعارضة السورية في ريف حلب الشمالي وتل أبيض وادلب.  

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق