U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

مظلوم كوباني يطلب من النظام السوري التدخل لوقف التدخل العسكري التركي.

 مظلوم كوباني يطلب من النظام السوري التدخل لوقف التدخل العسكري التركي. 

قال مظلوم عبدي ، القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية SDF ، إنه يعقد اجتماعا مع التحالف الدولي وروسيا والنظام السوري لبحث التهديد التركي بشن عملية عسكرية جديدة داخل سوريا.

مظلوم كوباني
قائد قوات سوريا الديمقراطية (مظلوم كوباني)


وأعلن عبدي ، اليوم السبت ، 4 حزيران / يونيو ، "موقف الأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا وحكومة دمشق من الهجوم التركي حتى الآن" ، بحسب وكالة "نورث برس".

وأعرب عن استعداده للدخول في حوار ، قائلا: "هدفنا حل جميع الأزمات والمشاكل من خلال الحوار ونعمل على حل مشاكل الأراضي المحتلة من خلال الحوار والوسائل السلمية".

ودعا النظام السوري إلى "الوفاء بواجبه في معارضة التدخل التركي" ، معتبرا أن "الهجوم التركي سيقوض كل الجهود لحل الأزمة في سوريا".

وأشار إلى التزام قواته باتفاق أكتوبر 2019 ، معتبرا "عدم التزام الجانب التركي" ، في إشارة إلى التصعيد العسكري التركي على طول خط التماس ، قائلا: "يجب إجبار تركيا على الالتزام بالاتفاق الموقع".

ونصت اتفاقية وقف إطلاق النار التي وقعتها واشنطن وأنقرة على انسحاب "قوات سوريا الديمقراطية" 30 كيلومترًا من الحدود السورية التركية مقابل وقف تركيا للعمليات العسكرية ، كما وقعت أنقرة اتفاقية مماثلة مع موسكو.

تصاعد الجيش في شمال سوريا في 23 مايو مع تزايد الشائعات عن معركة عسكرية وشيكة من قبل الرئيس التركي في شمال شرق سوريا. الحدود مع سوريا.

على الرغم من تهديد تركيا للعملية ، كانت قوات سوريا الديمقراطية قد استبعدت سابقًا العمل العسكري من خلال بيانها الصادر في 23 مايو ، والذي نفت فيه أي مؤشر على وجود أي استراتيجية لضمان توزيع القوات في نطاق نفوذها. في شمال شرق سوريا ، تزامن ذلك مع عودة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، الذي تحدث عن معركة عسكرية متوقعة على الحدود الجنوبية لبلاده.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق