U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

مجلس الشعب يطالب بضبط الأسعار وزيادة رواتب الموظفين في سوريا - عين عيسى بلس - التفاصيل

 طالب مجلس الشعب السوري ضبط الأسعار - عين عيسى بلس - التفاصيل 

مجلس الشعب السوري

الصحفي سعد الصبر

عقد مجلس الشعب ، اليوم ، جلسته الحادية والثلاثين والأخيرة من دور الانعقاد الرابع العادي من الفصل التشريعي الثالث برئاسة رئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ.

 وأشار الصباغ في كلمة له في بداية الجلسة إلى المراسيم الجديدة في المتعلقة بزيادة الرواتب وأجور العاملين في الدولة والمعاشات التقاعدية والمعاشات العسكرية الممنوحة بمرسوم تشريعي من قبل رئيس النظام السوري بشار الأسد 


 كما أشار حمودة الصباغ في الدورة الرابعة والتي أمتدت لمدة ثلاثة أشهر كانت مثمرة حسب قوله وأن المواطنين وأن أعضاء مجلس الشعب بذلو جهد كبير حول قضايا المعيشة والخدمية للمواطنيين من خلال تواجدهم في محافظاتهم.


وقدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب ، عبدالله عبدالله ، عرضاً موجزاً للموضوعات والقرارات التي ناقشها مجلس الوزراء واعتمدها في جلسته المتعلقة بالمسائل الخدمية والمعيشية.


وطالب بعض الأعضاء بزيادة عدد حافلات النقل الداخلي للحد من الازدحام المروري وخدمة الريف البعيد عن المراكز ومتابعة المدن والعلامات التجارية وضبط الأسعار بعد الغلاء الفاحش الذي عصف بالدولة ككل . 

كما طالبوا بتأمين الأسمدة والبذور والوقود للمزارعين ، والعمل إلى تسريع فرز المهندسين المتخرجين ، وتعيين من نجحوا في مسابقة المسرحين عن طريق الاقتراب من مناطق إقامتهم.


يذكر أن بعض الأعضاء طالبو بزيادة رواتب الموظفين الحكوميين بنسبة 300% وذلك بسبب إنهيار الليرة السورية ويبلغ راتب الموظف في مناطق سيطرة النظام السوري بنحو 75 ألف ريال سورية مايقارب 22 دولار أمريكي حيث يشتكي المواطنيين من غلاء المعيشة وأن رواتبهم لا تكفيهم عدة أيام من الإسبوع فقط حيث يعمل غالبية الموظفين بدوام إضافي إلى دواماتهم الرسمية حيث يعمل المواطنيين بين أعمال التجارة وسياقة تكاسي الأجرة.


وشدد عدد من الأعضاء على تقليص ساعات التقنين الكهربائي في جميع المحافظات ، والإسراع في استكمال كميات وكميات مادة المازوت  للعائلات ، خاصة لعائلات القتلى الذين قضوا على يد المعارضة خلال الحرب السورية كما ينال أهالي الجرحى نصيبهم من الألوية مع عوائل القتلى ، كما طالبو بالمزيد من الاهتمام للأوضاع المعيشية.  في المناطق التي سيطر عليها للنظام السوري  في ريف محافظة إدلب وتزويدها بالحافلات الداخلية لنقل وتأهيل مبانيها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق