U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

الادارة الذاتية شمال وشرق سوريا تفرض بطاقة وافد على السوريين في مناطق سيطرتها

نشطاء الرقة يطلقون حملة بعنوان أوقفوا بطاقة الوافد 

بطاقة وافد الادارة الذاتية


معمر جمال خليفه

(Cosa Nostra) كلمة إيطالية تعني 'هذا شأننا' وهو مصطلح رائج لدى عصابات المافيا لأصحاب العمل والعاملين لديهم وهي جواب لسؤال احدهم 'لماذا'.

أصدرت عصابات pkk مؤخراً قرارين متصلين أحدهما يقضي بتعيين 'إبراهيم الرشيد' من القومية الكردية وبالتحديد منطقة (قرنفل) في ريف عين العرب.. رئيساً للبلدية بالرقة خلفاً لـ أحمد ابراهيم الذي شغل المنصب لثلاثة أعوام بدعوة الفساد واستغلال المنصب الإداري والرشى.


بالمقابل عُين 'وافي سليمان' من القومية الكردية رئيساً لمكتب الإعلام بالرقة خلفاً لمعلا الهادي ومن قبله مصطفى العبد الذي تم الإفراج عنه بعد اعتقال دام لشهرين بدعوى التواصل مع جهات محظورة وفساد إداري وسرقات وبيع مقاطع فيديو لجهات إعلامية غير مرخصة. 


ومن البديهيات والمسلمات التي يرى الرائي حضور المشهد القومجي والسياسة الشعبوية سواءاً بالخطابات والمسيرات وما يسمى بيان للرآي العام من قبل مؤسسات ومكاتب Pyd -pkk 'الإدارة الذاتية - مجلس الرقة المدني'  وهي تضرب عرض الحائط باقي المكونات سواءاً من حفلات أو مناسبات أو مجازر، فجميعها تتجه لأعياد ورمزيات ومناسبات قومية كردية وآخرها كان اسبوع احتفالات - تأسيس pkk-في المركز الثقافي والملعب وفندق التاج.

وينأى العديد من الطبقة المجتمعية والثقافية والتحصيلات والشهادات العليا بالرقة بنفسها من العمل، تحت مظلة pkk_pyd بعد كشف المستور وإظهار الطابع العنصري القومجي بالرقة.


ويشغل المناصب الحساسة وصاحبة القرار مايسمى ' كادرو' وهو عضو من أعضاء pkk في كل مؤسسات الإدارة الذاتية ومجالسها المدنية أو يكون رئاسة مشتركة للهيئة واللجنة من القومية الكردية ومنها :

لجنة التربية بالرقة وكوادرها 'شيرين وزنار وآزاد'. 

لجنة الثقافة وكادرها 'غولستان'. 

لجنة الزراعة ورئاستها للقومية الكردية' محمد ويسو' 

لجنة الشؤون الإجتماعية ورئاستها 'عبدالسلام حمسورك'. 

لجنة الدفاع الذاتي ورئاستها 'چيا اسماعيل' 

لجنة الشباب والرياضة ورئاستها ' روهلات مسلم' 

لجنة الإدارة المحلية والطاقة والإتصالات وكادرها ' محمد الخالد'. 


لجنة لمالية ورئاستها 'وليد عبدي وبريفان محمد '. 

رئاسة المجلس 'ليلى مصطفى مسلم'. 

لجنة الداخلية ورئاستها 'إيفان محمود'.. 

بلدية الرقة ورئاستها 'ابراهيم الرشيد'. 

مكتب الإعلام ورئاسته' وافي سليمان'. 

لجنة شؤون المنظمات 'جوانة محمد'. 

لجنة الشهداء' رمضان رمضان'. 

والإشراف العام من قبل 3 كوادر وهم' عزيز عفرين و جاهيد منبج ونسرين '. 


أما الموظفين والعاملين ورؤساء المكاتب واللجان من العرب، فهم عبارة عن أدوات وكومبارس فخري يتم إستخدامه للقاءات الإعلامية والحشد بالمسيرات والتنديد وإرساله لدورات مغلقة أكاديمية على منهج pkkوأفكار القائد APO. 


وتشهد الرقة حالياً فوضى خلاقة من إنتشار السرقات وترويج المخدرات وإنحلال القيم والأخلاق واحتكار للمواد التموينية وأزمة السكر والسماد والمحروقات التي يتاجر بها حصرا من القومية الكردية وواقع خدمي هو الأسوء منذ تأسيس الدولة السورية1947.


اوقفوا بطاقة الوافد... يا غرباء يا محتلين

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق