U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

حالة من الترقب تشهدها مدينة عين عيسى

خوف وهلع يصيب المدنيين في عين عيسى  

عين عيسى

شهدت مدينة عين عيسى حالة من التخوف نتيجة الاخبار التي تتحدث عن نية الجيش الوطني والتركي السيطرة على عين عيسى شمال الرقة

نزوح للمدنيين

 ونزحت بعض العائلات نحو مخيم "تل السمن " وذكرت مصادر ان استنفاراً كبيراً حصل داخل مدينة عين عيسى يوم أمس ، بالترامن مع تحليق مكثف للطيران المسير التركي وتحصن قوات “قسد” بمقراتها بين الأحياء السكنية والأنفاق داخل مدينة عين عيسى ومحيطها.
حيث شهدت المنطقة حالة استنفار كاملة بين الطرفين، بالتزامن مع استقدام تعزيزات عسكرية للطرفين نحو خطوط التماس شمالي الرقة وشمالي الحسكة وريف تل أبيض الغربي وصولاً إلى الطريق الدولي.
وأوضحت مصادر ان ان تخوف المدنيين وهروبهم نحو مدينة الرقة يعود  لحفر عناصر قسد  انفاق داخل الأحياء السكنية وتعزيزات مقراتهم بين منازل المدنيين ماجعل المدنيين يتخوفون من جرهم في مستنقع الحروب حيث حولت قسد بيوت المدنيين لمقرات عسكرية وقامت بحفر انفاق تحت منازل المدنيين. 
حيث تسيطر قسد على مدينة عين عيسى والتي جعلتها عاصمتها الادارية والتي تعقد أغلب اجتماعاتها لهيئاتها الداخلية داخل المدينة حيث قامت الادارة الذاتية بجعل المركز الثقافي مقراً لها 
يذكر ان قسد سيطرت على مدينة عين عيسى منتصف عام 2015 بعد انسحاب تنظيم الدولة "داعش" دون معارك تذكر وقامت قسد ببناء مخيم عين عيسى في مركز الاقطان على أطراف عين عيسى عام 2017 أثناء معركة السيطرة على مدينة الرقة والتي أطلقها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية. 
تقع مدينة عين عيسى شمال مدينة الرقة بنحو 55 كيلو مترا وتقع على الطريق الدولي "روتكو" M4.

تحشدات للجيشين الوطني والتركي

في سياق آخر شهدت الحدود التركية خلال اليومين الماضيين دخول ارتال ضخمة للجيش التركي ، قوامه أكثر من 100 آلية عسكرية  ، تمركزت في محيط إدلب وأرتال اخرى دخلت مدينة تل أبيض.

  يذكر أن البرلمان التركي صادق قبل يومين، على طلب الرئاسة التركية بتمديد تفويض إرسال القوات العسكرية التركية لمكافحة “الإرهاب” في العراق وسوريا، وذلك بعد جلسة عقدها البرلمان التركي انتهت بقبول تمديد مهلة الوجود التركي في البلدين لمدة عامين إضافيين، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام تركية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق