U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

عين تركيا تتجه نحو شرق الفرات

عملية عسكرية تركية وشيكة تستهدف مدن عين 





عيسى وعين العرب وتل رفعت وتل تمر 





خريطة السيطرة شمال الرقة



سعد الصبر، محرر أخبار

عقد اجتماع بين قادة من الجيش الوطني السوري وبين مسؤلين في وزارة الدفاع التركية في انقرة تحدثوا من خلاله عن عملية عسكرية مرتقبة تتحضر في القريب العاجل.

العملية العسكرية التركية المرتقبة 

ستشارك في العملية قوات الجيش الوطني من وحدات الكوماندوز ، وسيتم تنفيذ العملية من خلال خطتين رئيسيتين (أ) و (ب) وجيش قوامه 35 ألف عنصر، حيث ستكون مدن عين العرب / كوباني و عين عيسى وتل رفعت وتل تمر ومنبج في بنك اهداف العملية 
العسكرية  وتراقب.تركيا جميع تحركات قادة وحدات حماية الشعب الكردية YPG وقياديي حزب العمال الكردستاني PKK في جميع مناطق شمال شرق سوريا.

تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني 

سمحت أمريكا لتركيا باستهداف قادة حزب العمال الكردستاني في سوريا:
كشف مصدر مقرب من "الإدارة الذاتية" لأحد المواقع العراقية ، أن الولايات المتحدة الأمريكية سمحت لتركيا باستهداف قادة حزب العمال الكردستاني"بي كي كي" بطائرات مسيرة في سوريا.
ونقل الموقع العراقي  قوله إن "الولايات المتحدة الأمريكية سمحت لتركيا باستهداف قادة حزب العمال ، حيث رفض" حزب العمال الكردستاني "إخراج كوادره من المنطقة التي تسيطر عليها" قوات سوريا الديمقراطية ".  
وأوضح المصدر أن "روسيا" أيضاً أعطت الضوء الأخضر لتركيز بإستهداف القادة حيث تقوم طائرات الإستطلاع بالتحليق بشكل مكثف في سماء منطقة شمال شرق سوريا .
وشهد الأسبوع الماضي مقتل وجرح أكثر من 16 من قيادات وعناصر "حزب العمال الكردستاني" و "قسد" بطائرات مسيرة تركية استهدفتهم في عين العرب /كوباني  وريف الحسكة.
وذكرت مراسلة عين عيسى بلس : ان طيران الاستطلاع التركي تحرك في سماء المنطقة وقامت بتصوير المنطقة الممتدة بين عين عيسى وتل ابيض وعين العرب وريف عين عيسى الغربي بالكامل منذ غروب شمس اليوم
يذكر ان مدينة عين عيسى هي عقدة مواصلات تربط ريف حلب بريف الحسكة من خلال الطريق الدولي M4 وتسعى تركيا جاهدة للسيطرة عليها لفصل مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عن بعضها ويعتقد مراقبون أن المدينة هي ستكون ضمن الخطة (أ) حيث سيتم قطع مدن عين العرب ومنبج عن المناطق الأخرى مما يجعل حسم المعركة لصالح الاتراك بسرعة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق