U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

تعرف على عدد السوريين الذين يمكنهم التصويت في الإنتخابات التركية القادمة

وزير الداخلية التركي يكشف عن عدد السوريين المجنسين الذين سيصوتون في الإنتخابات القادمة

سليمان صويلو


الصحفي : سعد الصبر

قال وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" يوم الجمعة 22 إبريل أن اللاجئين السوريين الذين سيذهبون إلى سوريا في عطلة عيد الفطر لن يمكنهم العودة إلى تركيا، كما أعلن صويلو عن عدد اللاجئين للسوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية وسيحق لهم المشاركة والتصويت بالإنتخابات التركية القادمة. 

تصريح صحفي لوزير الداخلية التركي

كان وزير الداخلية التركي قد تحدث بمؤتمر صحفي عقد يوم الجمعة قدم فيه معلومات عن عن التفجيرات الأخيرة في اسطنبول وبورصة. 

وفي وقت سابق قال وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" أنه كان هناك هجمات من قبل أشخاص بالقنابل على حافلة تقل ضباط في حماية الإعدام في مدينة بورصة وكذلك مبنى توقفا في مدينة اسطنبول ووفقاً للنتائج الأولوية أشارت بعض المصادر أن الهجوم يقف وراءه حزب العمال الكردستاني المصنف على قوائم الإرهاب

ماذا يفعل الأشخاص الذين دخلو لقضاء إجازة عيد الفطر ؟

قال وزير الداخلية التركي بأن السوربون الدين دخلوا الأراضي السورية لقضاء إجازة العيد ليسوا بحاجة للعودة إلى تركيا، فهم بالتأكيد في منطقة آمنة، ولوكان عكس ذلك اما ذهبوا لقضاء الإجازة. 

ومنذ عام 2020 قد أوقفنا دخول الكثير من السوريين لقضاء إجازة العيد بسبب وباء كورونا في ذلك الوقت، وقال صويلو أن عدد السوريين الذين يذهبون لقضاء الإجازة ليس كبيراً.

وقال صويلو أنه منذ الأسبوع الفائت أعلنت عن عدم السماح بإعطاء إذن الذهاب لقضاء إجازة العيد، ومنذ الآن من سيذهب لسوريا ان يعود لتركيا يمكنه البقاء في المناطق الآمنة التي خصصناها. 


عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية


قال وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" مستهزئاً بالذين يقولون أن عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، هؤلاء الأشخاص يجب أن يكونوا الآن في مستشفى المجانيين، ماهذه الأعداد التي تتحدثون عنها. 

وذكر صويلو أن عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية هو 113 ألف و645 شخصاً، وهؤلاء الأشخاص هم من أصحاب المهن العالية والشهادات العلمية وهم الآن أتراك ويحق لهم التصويت في الإنتخابات التركية المقبلة. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق