U3F1ZWV6ZTU1NzEyMjUxMjIxODg1X0ZyZWUzNTE0ODEwNTU1NzIzOQ==

المصمم سعد العنزي أو سعد الصبر يتحدث عن تصميم الفيديوهات

ماهو تصميم مقاطع الفيديو ؟

المصمم سعد الصبر


قال المصمم سعد الصبر والمعروف بـ (سعد العنزي) المشهور على الانستقرام بتصاميمه الشعرية أن تصميم الفيديوهات هو عملية إنشاء محتوى فيديو بغرض توصيل رسالة محددة أو تسلية المشاهدين أو لأي غرض آخر. ويتضمن تصميم الفيديوهات عدة خطوات أساسية، بما في ذلك التخطيط والإعداد والتصوير والتحرير والتسجيل الصوتي وإضافة المؤثرات البصرية والصوتية.

والجمع بين الصور والنصوص والموسيقى والفيديو المسجل، بما يتوافق مع الهدف المرجو من الفيديو. وهذا الهدف يمكن أن يكون التسويق لمنتج ما، أو توضيح عملية تصنيع أو عملية عمل معينة، أو تقديم محتوى ترفيهي أو تعليمي.


واكد (المصمم سعد العنزي ) أن تصميم الفيديوهات يتطلب الكثير من العناية والتخطيط. 

هل تصميم الفيديوهات يحتاج لتخطيط وتعب ؟

تخطيط تصميم الفيديو يتضمن عدة خطوات هامة، وفيما يلي سأذكر لك بعض الأساسيات التي يجب عليك مراعاتها عند التخطيط لتصميم فيديو:


  1.  وضع الهدف: يجب أن يكون لديك هدف محدد من صنع الفيديو، سواء كان الترويج لشركتك أو تقديم منتج ما، أو شرح خدمة، أو توضيح مفهوم معين، أو غيرها من الأهداف المختلفة.

  1.  تحديد الجمهور المستهدف: يجب أن تحدد الفئة العمرية والاهتمامات والمواقع الجغرافية والجنس التي تستهدفها في الفيديو.

  1. البحث والإعداد: قم بالبحث عن موضوع الفيديو، وجمع المعلومات المهمة والصور والفيديوهات التي ستساعدك في تصميم الفيديو، وقم بإعداد النص الذي سيقال في الفيديو.
  2. الكتابة والتخطيط: بناءً على المعلومات التي قمت بجمعها، قم بكتابة النص النهائي الذي سيقال في الفيديو، وتخطيط الفيديو وتحديد مدة الفيديو وعناصره الأساسية والتأكد من توافقها مع الهدف المرجو.
  3. الإعداد للتصوير: يتضمن هذا الخطوة اختيار مكان التصوير، وتجهيز الأدوات المطلوبة مثل الكاميرا العادية أو كاميرا الجوال والتي تغني حالياً عن الكاميرات الاخرى.

كيف بدأ المصمم سعد العنزي مشواره في تصميم الفيديوهات والشعر ؟

في عام 2018 أنشأ المصمم سعد العنزي حساباً على الانستقرام بداعي التسلية ، حيث قام بنشر مقاطع فيديو لشعراء في الوسط الفني الخليجي بعد أخذ موافقتهم بنشر محتواهم بعد التعديل عليه من خلال الموسيقى والنصوص.

ومن ثم بدأت المتابعات تنهال بشكل كبير على حسابه حتى أصبح حسابه على إنستقرام اكسبلور في جميع دول العالم. 

حتى حصد على مئات الالاف من المتابعين حتى وصل عدد متابعينه على انستقرام قرابة 300 ألف متابع.

وقال سعد العنزي (سعد الصبر) ان الشعراء من جميع انحاء الوطن العربي بدأوا بالتواصل معه وعرض مبالغ مالية لنشر مقاطعهم على حساباته.

كيف يتواصل المصمم سعد العنزي مع عملاءه؟

وبالحديث مع سعد العنزي عن كيفية التواصل مع العملاء قال : تواصل مع العملاء وعرض خدمات التصميم الفيديو، يمكنك اتباع الخطوات التالية:


1. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وإنستجرام للتواصل مع العملاء المحتملين وعرض خدماتك.


2. الانضمام إلى منصات الفريلانس ومواقع إعلانية على الإنترنت مثل Upwork وFiverr و Freelancer حيث يمكنك عرض خدماتك هناك وجلب الكثير من العملاء لك.

وبالسؤال عن كيفية نشر مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي 

قال المصمم سعد العنزي (سعد الصبر) : انه بعد تصميم الفيديوهات وحفظها بجودة عالية يمكنه رفعها بأعلى جودة على حساباته في انستقرام وفيسبوك وتويتر وتيك توك. 

حيث أنه يملك عدد كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وعرض لنا حساباته على مواقع التواصل أهمها:

  • حساب سعد العنزي (سعد الصبر) على انستقرام:F9LE
  •  حساب سعد العنزي (سعد الصبر) على فيسبوك : سعد العنزي
  • حساب سعد العنزي (سعد الصبر) على تويتر : FF9LE
  • حساب سعد العنزي (سعد الصبر) على تيكتوك: FF9LE


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق